نائب وزير الإعلام والثقافة يبحث مع اليونيسف تعزيز التعاون الثقافي والفني للأطفال والشباب
التقى نائب وزير الإعلام والثقافة لشؤون الثقافة والفنون، المولوي عتيق الله عزيزي، في مكتبه بمسؤولي منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، حيث بحث الجانبان سبل توسيع التعاون المشترك لتنمية قدرات الأطفال والشباب فكرياً وثقافياً وفنياً.
وأعرب المولوي عتيق الله عزيزي عن تقديره للتعاون الذي قدمته منظمة اليونيسف، مؤكداً أن وزارة الإعلام والثقافة على استعداد لتعزيز العمل المشترك في مجالات نشر ثقافة المطالعة، وتجهيز المكتبات العامة، وإنتاج الأعمال الأدبية والثقافية الموجهة للأطفال، ورفع قدرات الكتّاب، وتنفيذ البرامج الثقافية المشتركة.
وأضاف أن أعداداً كبيرة من الطلبة والشباب يزورون يومياً المكتبات العامة والأرشيف الوطني والمتحف الوطني ومعهد الفنون، للاطلاع على الموروث التاريخي والثقافي للبلاد والتعرّف إلى قيمه الحضارية.
من جانبهم، قدّم مسؤولو منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) عرضاً لأبرز برامجهم وأنشطتهم الجارية، مؤكدين حرصهم على تعزيز التعاون العلمي والثقافي والفني مع وزارة الإعلام والثقافة بما يسهم في دعم الأطفال والشباب وتنمية قدراتهم.
وفي ختام اللقاء، شدد الجانبان على أهمية مواصلة وتطوير التعاون المشترك في المجالات الفكرية والثقافية والفنية، بما يخدم تنمية الأطفال والشباب ويسهم في بناء جيل واعٍ ومثقف.
9/ 1/ 1448هـ ق