اجتماع تشاوري للتحضير للاحتفاء بيوم ٢٤ أسد (يوم الفتح)
عُقد اجتماع تشاوري للجنة المكلّفة بالتحضير للاحتفاء بيوم ٢٤ أسد (يوم الفتح)، برئاسة نائب وزير الإعلام والثقافة لشؤون الثقافة والفنون، المولوي عتيق الله عزيزي، وبمشاركة ممثلين عن عدد من الإدارات والجهات ذات الصلة.
وفي مستهل الاجتماع، تحدث المولوي عتيق الله عزيزي عن أهمية يوم ٢٤ أسد (يوم الفتح)، مؤكداً ضرورة إحياء هذه المناسبة بصورة تليق بمكانتها وبمشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع.
عقب ذلك، تحدث نائب وزير الإعلام والثقافة لشؤون النشر، المولوي مهاجر فراهي، وأعضاء اللجنة، حيث قدموا آراءهم ومقترحاتهم ومشوراتهم البناءة بشأن آليات تنظيم المناسبة وإبرازها بالشكل الأمثل.
وأكد أعضاء اللجنة أن استقلال البلاد يُعد إنجازاً وطنياً مشتركاً للشعب الأفغاني، وأن الهدف من إحياء هذه المناسبة يتمثل في نقل تضحيات الأفغان وبطولاتهم إلى الأجيال القادمة، وتعريفهم بما قدمه الشعب الأفغاني من تضحيات وصمود وبطولات خلال السنوات العشرين الماضية في مواجهة الاحتلال.
وفي ختام الاجتماع، تقرر أن تقوم الجهات والإدارات المعنية بإعداد برامجها العملية ومبادراتها الخاصة بالاحتفاء بيوم ٢٤ أسد، وتقديمها خلال الاجتماع المقبل لمناقشتها واعتماد ما يلزم بشأنها.
8 / 1/ 1448هـ ق
